الأخبار و التقارير الإعلامية

في جلستها 64 عمومية خيرية القطيف تبرئ ذمة مجلسها السابق وتفوض الحالي بالاستثمار  


 
عقدت جمعية القطيف الخيرية اجتماع الجمعية العمومية العادية الـ64 واجتماع غير العادية الثالث وأبرئت خلال ذلك ذمة المجلس السابق وفوضت المجلس الحالي بالاستثمار وقرارات التملك حتى نهاية دورته وذلك مساء يوم الأربعاء على مسرحها بحي البحر.
 
وصوت أعضاء العمومية على موافقتهم على تفويض مجلس الإدارة بالاستثمار ودراسة الاستثمار وقرارات التملك وأن يكون التفويض ساري حتى نهاية دورة المجلس الحالي، كما تم التصويت على إبراء ذمة مجلس الإدارة السابق.
 
وجرى في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية إطلاع الأعضاء على استقالة عضو مجلس الإدارة الأستاذ سعيد الغريافي وإبراء ذمته وكذلك إطلاعهم على استدعاء وتعيين عضو الاحتياط الأستاذة رانيا المناميين لمجلس إدارة الجمعية.
 
وافتتح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة الزاير كلمته الترحيبية بالحديث عن توسع الجمعية في الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتركيزها على تنمية وتمكين الأسر المستفيدة وأبنائهم من خلال تقديم الدعم المادي والنفسي وتطوير الذات وبناء المهارات من أجل تحقيق أثر مستدام في المجتمع وأفراده.
 
وأكد الزاير في كلمته على حرص مجلس الإدارة على استكمال ما انتهت إليه مجالس الإدارة السابقة للجمعية، من خلال تطوير بيئة العمل وتنظيم البيت الداخلي وإدخال وتحديث البرامج الرقمية وتفعيل التقنية وتحسين الأنظمة.
 
وأوضح أنه نتج عن ذلك تطوير أسلوب العمل بشكل كامل من خلال وضع الأطر القانونية والنظامية في كل مفصل من مفاصل العمل الدقيقة، ورفع مستوى الالتزام بما ورد في الأنظمة واللوائح والسياسات داخل الجمعية.
 
لافتًا ومؤكدا على الجهود الكبيرة والدور الفاعل والمؤثر لأعضاء الجمعية العمومية وما يقدمونه من دعم يُسْهِمُ في صناعة التغيير والتطوير في عمل الجمعية وكل ذلك في موائمة مع أصالة الأهداف والقيم التي قامت عليها جمعية القطيف.
 
واستعرض رئيس مجلس الإدارة إنجازات الجمعية التي تحققت خلال الفترة الماضية وتمكنها من تحقيق نسبة تقييم بلغت 93.98 في تطبيق معايير الحوكمة للعام 2022، والمشروع الاستثماري الصدقة الجارية 2، وأيضا إنجاز الجمعية لرفع 911 استمارة بحث حالة للإسكان التنموي.
 
من جهته عرّف رئيس لجنة التمكين والتنمية المستدامة الأستاذ أحمد الجشي بإنجازات اللجنة مع انطلاقتها بحلتها الجديدة حيث ذكر أنها بدأت في العمل على تمكين المستفيدين للوصول لهدف الجمعية التنموي بإدارة الفقر وذلك من خلال إقامة 316 دورة تدريبية بها وتدريب 215 مستفيدة.
 
وأضاف الجشي أن اللجنة تمكنت من إلحاق 306 مستفيد في 99 برنامج تدريبي في المراكز والمعاهد المعتمدة، وكذلك توظيف 100 من الباحثين عن عمل في 34 منشأة في مناطق مختلفة، إضافة إلى تمكنها من عقد 15 شراكة مجتمعية مع شركات وجمعيات ذات التوجه المشابه في القطاع الصحي، التعليمي، المهني.
 
وبرزت الأرقام المالية المحملة على الأنشطة الرئيسية للجمعية  في حديث نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ حسين آل سيف والتي بلغت 9,965,180 ريال خلال السبعة أشهر الأولى من العام 2024.

وكان تداول النقاش والرد على الاستفسارات بين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية ختام الاجتماع، حيث دارت الأسئلة حول عمل الجمعية وخدمات المستفيدين وبعض التغييرات التي طرأت على اللجان وفق معايير المركز الوطني، فيما اتسمت الإجابات بالشفافية والوضوح والتي أكد عليها مجلس الإدارة.
في جلستها 64 عمومية خيرية القطيف تبرئ ذمة مجلسها السابق وتفوض الحالي بالاستثمار  
تبرع سريع